القائمة الرئيسية

الصفحات

أبو الفضل " يتفقد المنظومة التعليمية بمدرستي أولاد علي الابتدائية القديمة وعمر بن الخطاب الابتدائية ويكرم معلمي المدرسة المتميزين .




كتب : عبدالباسط الشعيبي،
تفقد الأستاذ، محمد أبو الفضل علي مدير عام إدارة المنشاه التعليمية ونقيب المعلمين انضباط وانتظام العملية التعليمية بمدرستي أولاد علي الإبتدائية القديمة ومدرسة عمر بن الخطاب الإبتدائية بالزارة ،حيث ناقش إدارة المدرسة فى الرؤية والرسالة الخاصة بالمدرسة ، مؤكداً على ضرورة توضيح دور المدرسة تجاه المجتمع المحيط بها.



وأكد " أبو الفضل " خلال جولته بالمدرسة، على ضرورة زيادة إرشادات الأمن والسلامة بالمدرسة، كما أكد على ضرورة عدم تواجد أى من المعلمين أو الطلاب داخل المكتبة دون التسجيل فى سجل المترددين على المكتبة، ووجه الى ضرورة وجود برنامج الكترونى لخريطة فهرسة الكتب داخل المكتبة لتسهيل عملية الوصول لأماكن الكتب.




وعلي صعيد آخر كرم مدير عام الإدارة بعض معلمي مدرسة عمر بن الخطاب المتميزين ، مؤكدا علي أن تكريم المتميزين.. إنصاف للمجتهدين وتحفيز للمقصرين ، مضيفا أن تكريم المعلمين التربويين المتميزين في التعليم يشكل لفتة كريمة ومهمة من المؤسسات التعليمية، نتيجة الجهد الذي بذلوه في تقديم عمل متميز خلال العام الدراسي لخدمة ابنائنا التلاميذ وأنه أسلوب من الأساليب الإنسانية المطلوبة في جميع المجالات العملية، لأنها تسهم بشكل فاعل في رقي العمل، وإيجاد التنافس بين المعلمين والطلاب، وهو ما من شأنه الارتقاء بالمنظومة التعليمية ودفع عجلة التعليم ، فيأتي التشجيع لهم كالبلسم الشافي المعزز لنجاحهم ورقيهم في عملهم.



وأوضح " أبو الفضل " أننا نزور المدارس ونلتقي عن قرب لنرى الابداعات ونقدّم الشكر والتقدير لكل المبادرين ونحفزهم على الاستمرار وتطوير أعمالهم، كما نعمل على تحفيز المعلمين الآخرين وخلق بيئة وأرضية للإبداع التربوي لافتاً إلى أننا نشجع جميع الأفكار التربوية التي تغير الجو التعليمي التقليدي وتعمل على إحداث التفاعل وترغب الطلاب في العلم.



وخلال التكريم تحدث مدير عام الإدارة مع المعلمين والحضور عن بعض الفنيات الدقيقة للتطوير التعليمي مثل طرق التدريس والمناهج والكتب الدراسية وأساليب التقويم وكيفية تعزيز القيم والسلوكيات ، لافتاً إلى أن هذه الزيارات المستمرة للميدان تقود للمزيد من تبادل الأفكار والنقاشات التطويرية.



وفي السياق نفسه أشاد الطاقم التدريسي من المعلمين ومديري المدارس والمشرفين بزيارة مدير عام الإدارة ونقيب المعلمين وتشجيع التميز مؤكدين أن هذا الدعم والتشجيع له الأثر الإيجابي الكبير والفعال في استمرار التميز الدائم والابتكار.



جاء ذلك بحضور الأستاذ ، محمود أبو العلا مسئول أمن الإدارة والأستاذ ، عبد المجيد محمد عبد الله رئيس قطاع أولادعلي التعليمي والأستاذه ، أسماء أحمد أبو الحمد مدير إدارة المدرسة والأستاذ ،محمد حلمي موجه التربية الاجتماعية والأستاذ ،هريدي أحمد هريدي موجه التربية المسرحية والأستاذه، تهاني فايز موسي موجه تربية مسرحية والأستاذ ، محمد عاطف رئيس مجلس أباء وأمناء المدرسة والحاج ، خالد محمد سرحان نائب رئيس المجلس والأستاذ، أبو الخير أحمد عبد الله الموجه المالي والأستاذ، إبراهيم حافظ سكرتير المدرسة .

author-img
صحفى يغطى الاخبار والاعلام

تعليقات

التنقل السريع