القائمة الرئيسية

الصفحات

" أبو الفضل " يدعو للرفق باليتيم والاحتفاء به بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم الجمعة الأولى من شهر أبريل ٢٠٢١ م

 

كتب : عبد الباسط الشعيبي

دعا الأستاذ محمد أبو الفضل على مدير عام إدارة المنشاه التعليمية ونقيب المعلمين الجميع للاحتفاء والرفق باليتيم فى يوم اليتيم الجمعة الأولى من شهر أبريل ٢٠٢١ م.

وقال : إلى كل من لديه قلب ينبض حاول معنا إسعاد قلب يتيم معاً نصنع حياة أفضل للطفل اليتيم ،الرفق باليتيم من الإيمان و اليتيم لا يريد الصدقة فقط ، بل يريد معها حنان اليد التي تمتد لكي تمسح على رأسه ومن الرفق باليتيم أن تغدق عليه بالرحمة، وتمسح على رأسه وتقول له الكلمة الطيبة، فهذا له الأثر على نفسية اليتيم بشكل كبير. اثنين تذهب ضياعاً: عقل بلا دين، ومال بلا بذل. أجود الناس من جاد من قلة، وصان وجه السائل أواليتيم عن المذلة.

وقال : إن لقمه الخبز التي تؤكل من مال اليتيم بغير حق إنما هي نار تتأجج في البطون،ورعايته هي مفتاح للجنة .
هذا وقد أكد " أبو الفضل " على أن اليتم صعب فتحسسوا أيتام شعبكم، وإرفقوا بهم ،واحتسبوا الأجر عند الله. من كان يشكو قسوة في قلبه،ويريد أن يلين قلبه فعليه، أن يرحم اليتيم، ويمسح رأسه، ويطعمه من طعامه يلن قلبه. وأضاف " أبو الفضل " أن الإحسان إلى اليتيم باب من أبواب الجنان. فحق اليتيم علينا عدم التصرف بماله بغير حق، أو أكل ماله. لا تستح من إعطاء القليل، فإن الحرمان أقل منه،فاعط اليتيم كل ما تستطيع.
 
وأكد أن تلك الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد هى التى وقفت عائقا أمام احتفال واحتفاء إدارة المنشاه التعليمية بيوم اليتيم ككل عام .

تعليقات

التنقل السريع