القائمة الرئيسية

الصفحات

مدير عام " تعليم المنشاه " يتابع تدريبات " تنمية مهارات مديري مدارس المرحلة الإبتدائية

 


كتب : عبد الباسط الشعيبي

تنفيذا لتعليمات الدكتور ، رضا حجازي ، نائب الوزير لشئون المعلمين بضرورة الاهتمام بالتنمية المهنية المستدامة لكافة فئات العملية التعليمية والمتابعة الجادة والمستمرة لفاعليات أنشطتها .
تفقد الأستاذ ،محمد ابو الفضل مدير عام إدارة المنشأة التعليمية ونقيب المعلمين اليوم الأول لتدريبات التنمية المهنية المستدامة لقيادات المرحلة الإبتدائية بكافة قطاعات إدارة المنشاه التعليمية بقاعات مدرسة مجمع روافع العيساوية الإبتدائية ،مدرسة مؤسسة العسيرات الإبتدائية ،قاعة مدرسة إسماعيل عزالدين الابتدائيه ،قاعة الشيخ صديق المنشاوي بمدرسة على بن أبي طالب الإبتدائية وتميزت التدريبات بتفاعل المتدربين ومشاركتهم الفعالة مع المدربين ورغبتهم الأكيدة لتنمية مهاراتهم وخبراتهم المهنية على مستوى قيادة المدرسة الإبتدائية فى ظل جائحة فيرس كورونا المستجد .
هذا وقد أكد " أبو الفضل " على أهمية تدريب مديري المدارس والموجهين على تفعيل مجتمعات الممارسة في ظل جائحة كورونا، التي أدت إلى تغيير السلوكيات المهنية المتعارف عليها لدى الكوادر التعليمية، ليكونوا على أتم الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي ظرف قد يطرأ في ظل استمرار هذه الجائحة وكيفية التعايش معها .
جدير بالذكر أن تلك الخطة التدريبية لمديري المدارس الابتدائية تتضمن ثلاثة محاور، وهي: إدارة البيئة المدرسية في ظل جائحة كورونا، والتنمية المهنية المستدامة، بالإضافة إلى التقييم بما يتناسب مع الوضع الحالي وتغيير أساليب التقييم و مناقشة بعض السلوكيات المهنية الخاصة بمديري المدارس اللازمة في ظل هذه الظروف، والممارسات المطلوبة لتفعيل مجتمعات التعلم داخل المدرسة.
جاء ذلك بحضور الأستاذ ، حسنى حبيشى رئيس قسم التدريب بالإدارة والأستاذ ، خلف السيد حسين مدير التعليم الإبتدائي بالمنشاه .


تعليقات

التنقل السريع