القائمة الرئيسية

الصفحات

" أبو الفضل " يشهد التجهيزات الخاصة بإنطلاق تدريبات المنهج المطور للصف الرابع الإبتدائي

 


كتب : عبدالباسط الشعيبي،

" أبو الفضل " يشهد التجهيزات الخاصة بإنطلاق تدريبات المنهج المطور للصف الرابع الإبتدائي بالقاعات الإفتراضية بديوان الإدارة الجديد.
تابع الأستاذ، محمد أبو الفضل علي مدير عام إدارة المنشاه التعليمية ونقيب المعلمين التجهيزات الكاملة بقاعات مركز التطوير التكنولوجي بمبني ديوان الإدارة الجديد للتدريب علي المنهج المطور للصف الرابع الإبتدائي وتوفير كل سبل الراحة والأمان بالقاعات وتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك بحضور الأستاذ، أشرف سليم مدير مركز التطوير التكنولوجي والأستاذ ، عباس أحمد موجه أول الصفوف الأولي والأستاذ ، حسني عبد الحميد مدير إدارة التدريب والأستاذ ، رائد عجيب مدير إدارة التخطيط والمتابعة والأستاذ ، هاني سمير عضو مركز التطوير التكنولوجي ومسئول البرنامج .

أكد " أبو الفضل " أن القيادة السياسية بمصر أولت رأس المال البشري أهمية بالغة، إيمانا منها بأهمية الدور الذي يلعبه في تعزيز مكانة الدولة، والنهوض بها إلى مصاف الدول المتقدمة، لافتا إلى أن الإنسان هو اللبنة الأساسية لأي عملية تنموية شاملة وإن القيادة السياسية تهتم وتعي كثيرا أهمية بناء الإنسان.

وأوضح مدير عام الإدارة، أن الهدف من المشروع القومي للتعليم، هو إعادة بناء المواطن المصري، مشيرا إلى أن مصر تشهد عملية تحول مختلفة عن مجرد تحديث قطاع التعليم وإنما إعادة تصور جديد للمجتمع التعليمي ككل ليصبح الطالب أكثر إقبالا على التعلم والابتكار ، وأن المناهج الجديدة في المراحل الأولى من سنوات الدراسة، تهدف إلى وضع النشء على بداية الطريق نحو مهارات المستقبل وتطوير الشخصية.

ومن جانبه أوضح الأستاذ، حسني عبد الحميد مدير إدارة التدريب، أن مصر حاليا تقوم بالكثير من الجهود من أجل تطوير التعليم وإعادة تشكيل العملية التعليمية من خلال التطوير المستمر، موضحًا أن سوق العمل يتطلب امتلاك الطالب أوالخريج المهارات، وفي نظام التعليم الجديد يتم العمل على تربية وتنمية هذه المهارات .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم ، بدأت في تطبيق نظام التعلم الجديد 2.0 ،في سبتمبر2018 على الصفوف الأولى كي جي١ وكي جي٢ والصف الأول الابتدائي، وتضمنت الكتب الأول (عربي) والثاني (إنجليزي) والثالث (دين) والرابع عبارة عن منهج يتضمن مصطلحات معرفية وفقرات ومفاهيم (علمية ورياضية وحسابية وتاريخية)والكتب الأربعة تدور في فلك واحد، وهي بناء الإنسان الصغير وفق متطلبات العصر بعيدا عن الحفظ ولكن الفهم والمعرفة ، لأنه ومن المؤكد لا يوجد شيء في نظام التعليم الجديد أسمه الحفظ




 .

تعليقات

التنقل السريع