القائمة الرئيسية

الصفحات

أمين الشرقية يرأس الاجتماع التنسيقي للجنة الحد من حوادث الدهس بالمنطقة

 

رأَس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم ، الاجتماع التنسيقي للجنة الحد من حوادث الدهس بالمنطقة ، الذي يهدف إلى دراسة ومتابعة تنفيذ الحلول الفعالة في المجالات الضبطية والهندسية والتوعوية للحد من حوادث الدهس في مدن ومحافظات المنطقة.
وأوضح معاليه أن الأمانة تعمل على إحداث نقلة نوعية في الخدمات البلدية التي تسهم في استيفاء جميع جوانب السلامة المرورية في مواقع الدهس بحاضرة الدمام، ويعد هذا التطور إنجازًا كبيرًا وخطوة نهتم بتفعيلها لمنع حوادث الدهس بمشيئة الله، وأكد أهمية هذه الاجتماعات للخروج بآراء وتوصيات تصب في الصالح العام وتقلل من النقاط الحرجة التي رصدت مسبقًا.
عقب ذلك، استُعرِضت آلية العمل المقترحة، اطُّلِع على أعمال اللجنة الفنية لمواقع حاضرة الدمام، حيث تضمنت اجتماعات اللجنة الفنية بخصوص مواقع حاضرة الدمام، والمستهدفات والحلول المقترحة لتقليص الحوادث.
واختتم الاجتماع بعرض أهم التوصيات التي جاء أبرزها: حلول هندسية وضبطية للمواقع الحرجة، وعمل دراسات بديلة لحركة المشاة بالطرق، أما التوصيات الضبطية فقد اشتملت على مراقبة السرعة من قبل المرور، ومراقبة قطع الطريق من خلال الأماكن غير المخصصة للعبور، ومن أبرز التوصيات: نُوقِشت عمل إرشادات توعوية، وعمل محتوى مرئي لحملات توعوية في مختلف وسائل التواصل.

author-img
صحفى يغطى الاخبار والاعلام

تعليقات

التنقل السريع