القائمة الرئيسية

الصفحات

مدير عام " تعليم المنشاه " يتابع انطلاق الامتحانات الألكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى



كتب :عبد الباسط الشعيبي

تابع الأستاذ ، محمد أبو الفضل على مدير عام إدارة المنشاه التعليمية ونقيب المعلمين اليوم ، الامتحان الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوى العام الفصل الدراسى الأول ٢٠٢١م وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة بمدرستي المنشاه الثانوية بنات والمنشاة الثانوية الجديدة المشتركة ، وذلك للاطمئنان على انتظام وانضباط لجان الامتحان الإلكتروني بمدارس إدارة المنشاه التعليمية الثانوية .

اطمأن " أبو الفضل " خلال متابعته على تمكن الطلاب من الدخول على منصة الامتحان وتواجد مسئولى التطوير التكنولوجى بالمدارس ، لحل أى مشكلة تكنولوجية قد تواجه أى طالب أثناء أداء الامتحان وتطبيق إجراءات الوقاية على طلاب وطالبات أولى ثانوى في أول يوم امتحان الترم الأول ٢٠٢١ م.

أكد مدير عام الإدارة أن مدارس إدارة المنشاه التعليمية تقوم بتدريب الطلاب بشكل مستمر على كيفية الدخول على منصة التعلم ببنك المعرفة المصري، لافتا إلى أن الطلاب لديهم مهارات كبيرة فى استخدام التكنولوجية.

وأضاف أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوى تعقد هذا العام إلكترونيا على التابلت فى المدارس الفصل الدراسى الأول مشيرا إلى أن تقييم الطلاب سيتم وفق المتفق عليه وهو أداء الطلاب امتحاناتهم إلكترونيا على التابلت وفق نظام التقييم الجديد والذى تعتمد فلسفة التغيير فى الثانوية الجديدة على الانتقال بالطالب من سياسة الحفظ والتلقين إلى الفهم والمعرفة وإكسابه مهارات تساعده على بناء شخصيته والتعايش مع الآخرين.

وأضاف " أبو الفضل " أن جهاز التابلت ليس هدفًا فى حد ذاته بل وسيلة هدفها تمكين الطالب من الوصول إلى أكبر عدد من مصادر المعرفة سواء على بنك المعرفة أو السيرفرات نفسها التى يتم توفير فيديوهات تفاعلية وكتب خارجية ومصادر معرفة متعددة عليها، ومن ثم يستطيع الطالب أن يبحث عن المعلومة وينتقل من مرحلة متلقى للمعلومة إلى مشارك فى عملية التعلم داخل الفصل.




تعليقات

التنقل السريع