القائمة الرئيسية

الصفحات

الكشف عن هوية شخص حاصل على مؤهل (ثانوية عامة)ويعمل طيب(نسا وتوليد)بمستشفى فرشوط

 

✸ - انتشر على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي صباح اليوم، خبر الكشف عن هوية شخص حاصل على مؤهل (ثانوية عامة)ويعمل طيب(نسا وتوليد)بمستشفى فرشوط، خبر لم يكن الأول ولا الأخير الذى نقرأه ونسمعه فمنذ أسابيع وشهور سبق الكشف عن هوية ( طبيب أسنان مزيف بمركز العسيرات - والقبض على خريج معهد صحي ينتحل صفة «طبيب عظام» بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية - وهناك سباك‭ ‬انتحل‭ ‬صفة‭ ‬طبيب ‬وهناك سيدة مسجلة خطر انتحلت صفة طبيبة، وشخص حاصل على دبلوم صنايع انتحل مهنة طبيب لمدة 12 عام ، وفى مركز الصف بالجيزة تم القبض على مهندس زراعي لدية 5 عيادات نسا وتوليد - وفى بريطانيا تم القبض على طبيب مزيف استخدم هوية مسروقة لممارسة مهنة الطب وعالج أكثر من 3000 مريض على مدى عامين ونصف.. ظاهرة الطبيب المزيف الذى لم يحصل على شهادة الطب منتشرة فى كل البلاد، ولكن هناك بلاد تعالج الخطأ وتعاقب المخطئ ، وبلاد تترك الأمور تسير بالفهلوة والهمبكة.
✸ - واقعة (طبيب فرشوط المزيف) التى تعد الأحدث على صفحات مواقع الأخبار والفيس بوك، هي قضية يجب ألا تمر مرور الكرام، فكيف لشخص يقوم بالكشف على المرضى، ويتولى مسئولية نوبتشيات ويجلس فى الاستقبال ، مقابل مبلغ مالى من الدكتور الأساسي، فمن راجع أوراق تخرجه ؟ وأين كان يمارس نشاطه ؟ أين دور إدارة التفتيش بمديرية الصحة؟ أين دور مدير المستشفى؟ وعلى أى أساس تم نقله من مستشفى نجع حمادي لمستشفى فرشوط؟ كيف تم تعينه بالوزارة؟ لماذا تتنصل مستشفى فرشوط من واقعه الطبيب المزيف وتقول إنه تم تعيينه من المديرية وليس لهم دخل في الأمر!!؟ وعلى أي أساس استلم العمل بمستشفى نجع حمادي، ومن راجع أوراقه ووقع له؟ وإذا كان هذا الغش والتحايل يحدث مع الجهات الحكومية فكيف بحال المواطن البسيط وكيف يعرف؟ كل تلك الأسئلة هي دليل فشل وإهمال بمنظومة الصحة.
✸ - انتحال صفة الطبيب لم تعد حالات فردية وإنما ظواهر تهدد صحة الناس،‭ ‬أزمة‭ ‬خطيرة‭ ‬تعيشها‭ ‬نقابة‭ ‬الأطباء‭ ‬حاليًا‭ ‬بعد‭ ‬تزايد‭ ‬أعداد‭ ‬منتحلي‭ ‬صفة‭ ‬الأطباء‭ ‬الذين‭ ‬تم‭ ‬إلقاء‭ ‬القبض‭ ‬عليهم‭ ‬خلال‭ ‬الفترة‭ ‬الماضية‭ ‬بالصورة‭ ‬التي‭ ‬جعلت‭ ‬هناك استغراب وذهول من الجميع كيف أصبح هؤلاء أطباء واستمروا فى كل هذا الخداع، ‬هؤلاء‭ ‬المزورين‭ ‬الذين‭ ‬افتتحوا‭ ‬عيادات ومارسوا وانتحلوا صفة الطبيب ، ‭ ‬دون‭ ‬أن‭ ‬يكون‭ ‬أيا‭ ‬من‭ ‬هؤلاء‭ ‬المزيفين‭ ‬قد‭ ‬مر‭ ‬من‭ ‬أمام‭ ‬باب‭ ‬كلية‭ ‬الطب‭ ‬أو‭ ‬درس‭ ‬بها‭ ‬وتم‭ ‬فصله‭ ‬لأي‭ ‬سبب،‭ ‬وهو‭ ‬الأمر‭ ‬الذي‭ ‬يؤدي‭ ‬إلى‭ ‬مأساة‭ ‬في‭ ‬النهاية
✸ - عقوبات المنتحلين صفة طبيب
نص قانون رقم 415 لسنة 1954 الخاص بمزاولة مهنة الطب في المادة 10 على "يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنتين وبغرامة لا تزيد على مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من زاول مهنة الطب على وجه يخالف أحكام هذا القانون، وفى حالة العودة يحكم بالعقوبتين معا.
author-img
صحفى يغطى الاخبار والاعلام

تعليقات

التنقل السريع