القائمة الرئيسية

الصفحات

100 رائد ورائدة من 16 دولة عربية في ملتقى الكويت الوطني لرواد الكشافة

 

- فليفل: الكويت أمة مشرقة ويداها ممدودتان دائماً لطرق الخير والسلام
- الطريجي: الارتقاء بالحركة الكشفية من خلال الملتقيات والفعاليات الهادفة
- إبراهيم الكندري: هدفنا ربط المودة بين رواد يمثلون الخبرات القديمة للحركة

اعتبرت مبرة البغلي للابن البار، أنّ العطاء المستمر والعمل التطوعي المجتمعي والإنساني المتميز، والذي لم ينضب لرواد ورائدات العمل الكشفي في الكويت والوطن العربي يرسّخ الأسس والمبادئ السامية للحركة الكشفية العالمية.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح ملتقى الكويت الوطني لرواد الكشافة والمرشدات العرب برعاية رئيس مجلس ادارة المبرة إبراهيم البغلي، والذي تنظمه جمعية الكشافة الكويتية، بالتعاون مع الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات، ضمن احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية.

وقال رائد البغلي في كلمة ألقاها نيابة عن راعي الملتقى، ان المبرة من المؤسسات الاجتماعية ذات الطابع الأهلي التطوعي والتي تعمل في عدة مجالات لخدمة ودعم كل بار بولديه او ولي امره او احد اقاربه أو وطنه ومجتمعه او يقوم على رعاية وخدمة وتأهيل الوالدين وكبار السن عن طريق تنفيذ بعض المشاريع التوعوية الهادفة.


ولفت الى ان ذلك يتم عبر تفعيل مبدأ الشراكة الاجتماعية مع أفراد ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والخاصة في الكويت لتحقيق عدة أهداف تعود بالنفع على كافة شرائح وأطياف المجتمع.


من جانبه، تقدم رئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات فتحي فرغلي بخالص التهاني والتبريكات لدولة الكويت حكومة وشعبا بأعيادها الوطنية، داعيا الله أن يديم عليها نعمة الأمن والأمان.


بدوره، هنأ رئيس الاتحاد اللبناني لرواد الكشافة في لبنان الدكتور فؤاد فليفل في كلمته نيابة عن المشاركين سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد وأهل الكويت بالأعياد الوطنية، متمنيا المزيد من الازدهار والتقدم والرخاء لما فيه مصلحة الكويت.


ولفت الى ان عيد الكويت هو عيد أمة مشرقة تاريخها ويديها ممدودتين دائما لطرق الخير والسلام بين أشقائها العرب، معبرا عن الشكر والامتنان لدولة الكويت المعطاءة لاستضافتها هذه اللقاءات الكشفية العربية التي ترسخ لمبادئ وأسس الحركة الكشفية.


وقال «نحن نعول على المشاركين في هذا الملتقى المضي قدما للاتحاد بخطوات ثابتة في سبيل تحقيق أهداف الحركة الكشفية والرقي والتقدم لما فيه الخير لرواد الحركة الكشفية العربية».


من جانبه، رحب رئيس المنظمة الكشفية العربية رئيس مجلس ادارة جمعية الكشافة الكويتية الدكتور عبدالله الطريجي بالوفود المشاركة في الملتقى الذي يتزامن مع احتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني.


وأكد الطريجي في كلمة للصحافيين على هامش الاحتفال اهتمام الكويت بالانشطة الكشفية لما لها من دور كبير في العمل التطوعي والانساني، مشيرا الى الحرص على الارتقاء بالحركة الكشفية من خلال اقامة هذه الملتقيات التي تتضمن العديد من الفعاليات الهادفة.


واستضافت المبرة في الوفرة، رواد الملتقى.


وقال المشرف العام للملتقى ابراهيم سكين الكندري إن ما يزيد على 100 رائد ورائدة من 16 دولة عربية حضروا، وهي لفتة كريمة من البغلي باستضافتهم في مزرعته.


ولفت الكندري إلى أن هدفنا الربط وزيادة المودة بين الرواد، حيث إن الرواد يمثلون الخبرات القديمة للحركة الكشفية، حيث إن اعمارالمشاركين من 40 سنة وفوق، وهذه اللقاءات لها صدى كبير واثر كبير في نفوس كل من يشارك في ملتقيات الرواد.


قلادة العطاء


للقائد البغلي


• قلد الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات وسام قلادة العطاء ذا الوشاح للقائد إبراهيم البغلي، تقديراً لدوره في دعم الحركة الكشفية.


وسام الاستحقاق


لعبدالله الطريجي


• تم منح رئيس المنظمة الكشفية العربية رئيس مجلس ادارة جمعية الكشافة الكويتية الدكتور عبدالله الطريجي قلادة ووسام الاستحقاق.


وسام الهدهد


لأبرار البلوشي


• حصلت الرائدة أبرار البلوشي على وسام الهدهد للتميز الكشفي، كأول رائدة عربية، والقائد بلال العلي على قلادة الكشاف العربي، تقديرا لجهودهما في خدمة الحركة الكشفية على المستوى العربي.


مسيرة وطنية


• شاركت الوفود العربية والخليجية في مسيرة وطنية للاحتفال بالأعياد الوطنية في الوفرة، وعرضوا في بوثاتهم مجموعة من المعروضات الفنية والشعبية والكشفية.

تعليقات

التنقل السريع