القائمة الرئيسية

الصفحات

أزمة كبرى تنتظر الكرة الأوروبية في 2024.. ضربة مزدوجة من الخارج

 

أزمة كبيرة تنتظر كرة القدم الأوروبيةـ يتوقع حدوثها في منتصف الموسم المقبل 2023-2024.


وسيكون الموسم المقبل على موعد مع حدثين كبيرين لكن من خارج القارة الأوروبية، وهو ما قد يسبب أزمة لأندية القارة العجوز.


ما هو موعد كأس آسيا 2023؟


وتحددت بشكل رسمي مواعيد إقامة النسخة المقبلة من كأس آسيا 2023، بحسب بيان رسمي من الاتحاد القطري لكرة القدم.


وستقام نهائيات كأس آسيا 2023 في قطر خلال الفترة من 12 يناير/كانون الثاني وحتى 10 فبراير/شباط من عام 2024، بعدما كان من المفترض إقامتها هذا العام.




ما هو موعد كأس أمم أفريقيا 2023؟

وفي نفس التوقيت تقريبا، ستقام أيضا منافسات كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار، بعدما تأجل انطلاق النسخة المقبلة لمدة 6 أشهر.


وكان من المقرر إقامة كأس أمم أفريقيا في الصيف المقبل، لكن تأجلت لتنطلق في يناير 2024، وفقا لبيان رسمي سابق من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

لماذا تنتظر الكرة الأوروبية أزمة بسبب أمم أفريقيا وكأس آسيا؟

وفي ظل إقامة بطولتي أمم أفريقيا وآسيا في نفس الوقت تقريبا خلال شهري يناير وفبراير 2024، ستواجه الأندية الأورورية أزمة كبيرة في منتصف الموسم المقبل 2023-2024.


ويعود سبب الأزمة التي ستواجهها الأندية الأوروبية الكبرى في أوروبا إلى فقدانها العديد من اللاعبين الآسيويين والأفارقة في هذه الفترة من الموسم نظرا لإقامة البطولتين في نفس الوقت.




فبعدما كانت الأندية الأوروبية تشتكي من إقامة بطولة أمم أفريقيا في منتصف الموسم، مما يتسبب في فقدان أكثر من لاعب مهم في الفريق، جاءت بطولة كأس آسيا لتزيد الطين بلة على القارة العجوز.


ولعل أبرز مثال على ذلك ليفربول، حيث كان يفقد ليفربول لاعبين مؤثرين مثل المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، وهو ما أزعج الألماني يورجن كلوب مدرب الفريق الذي اشتكى من ذلك في أكثر من مناسبة.


وقاد يورجن كلوب حملة لأندية أوروبا للمطالبة بضرورة إقامة أمم أفريقيا في الصيف بعد انتهاء الموسم الكروي، وقابل الحملة دعم كبير من السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أيد موقفهم.


لكن الأندية من المنتظر أن تواجه أزمة مزدوجة في الشتاء المقبل بانضمام كأس آسيا إلى أمم أفريقيا، مع العلم أن النسخة الماضية من البطولة الآسيوية أقيمت في شتاء 2019 في الإمارات قبل إقامة البطولة الأفريقية في الصيف بمصر.


تعليقات

التنقل السريع