القائمة الرئيسية

الصفحات

محمد بن زايد يستقبل ملك ماليزيا.. ويستعرضان علاقات الصداقة

 

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الثلاثاء، السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه ملك ماليزيا.


ووصل إلى دولة الإمارات، الجمعة، ملك ماليزيا، في زيارة عمل إلى الدولة تستغرق عدة أيام.


ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، خلال اللقاء الذي جرى في مجلس قصر البحر في أبوظبي، بزيارة ملك ماليزيا إلى بلده الثاني دولة الإمارات.


كما تبادل معه الأحاديث الودية التي تعبر عن متانة علاقات الصداقة التي تجمع رئيس دولة الإمارات وملك ماليزيا، معربين عن تمنياتهما للبلدين الصديقين دوام التقدم والازدهار ولعلاقاتهما مزيداً من التطور.


كما بحث الجانبان، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام" مختلف أوجه التعاون في المجالات التي تدفع عجلة التنمية في البلدين بما يعود بالخير على شعبيهما.

وأمس الإثنين، شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات القائد الأعلى للقوات المسلحة، والسلطان عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله شاه ، ختام التمرين العسكري "نمر الصحراء 6" المشترك بين القوات البرية الإماراتية والقوات البرية الماليزية.


وجاء التمرين المشترك "نمر الصحراء 6"- والذي نفذ في دولة الإمارات، في إطار حرص قيادتي البلدين الدائم على بناء شراكات متميزة بين البلدين ودعمها في جميع المجالات، وتوسيع آفاق التعاون بما يحقق الرؤية المشتركة في تبادل الخبرات وتعزيز العمل العسكري بين الجانبين، الذي يهدف إلى رفع مستوى الأداء والكفاءة القتالية والعمل بروح الفريق الواحد وفق استراتيجية الارتقاء بالمستوى العام والجاهزية القتالية للقوات البرية واكتساب الاحترافية في التعامل مع الأجهزة والأسلحة الحديثة في مختلف بيئات مسارح العمليات.

وحقق التمرين المشترك "نمر الصحراء 6" نجاحاً جسد ما وصل إليه منتسبو قيادة وزارة الدفاع من جاهزية عالية عبر خمسة عقود من الزمن من تدريبات عسكرية تهدف إلى رفع مستوى القدرات والكفاءة القتالية وتطويرها وفق استراتيجية الدفاع الوطني لدولة الإمارات، من خلال العمل الدؤوب والمستمر مع حلفائها الاستراتيجيين في مختلف أفرع القيادات الرئيسية للوزارة، بما يضمن حماية مقدرات الدولة ومصالحنا الوطنية داخل وخارج حدود الإمارات.


تعليقات

التنقل السريع