القائمة الرئيسية

الصفحات

أكبر بنك خاص في مصر يطرح شهادات ادخار بـ3 عملات خليجية

 

أعلن البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر) عن طرح شهادات ادخار بعملات ٣ دول خليجية هي السعودية ودولة الإمارات وقطر.


ويستهدف البنك شريحة كبيرة من المصريين العاملين بالخارج خاصة الدول العربية التى يزداد بها عدد العمالة المصرية بحسب خبراء مصرفيون 


ووفقا لموقع البنك التجاري الدولي يبلغ سعر العائد على شهادات الادخار الجديدة بالعملات الخليجية الريال السعودي والدرهم الإماراتي والريال القطري يصل إلى 5.25%


وذكر البنك التجاري الدولي على موقعه الإلكتروني أن شهادات الادخار التي تم طرحها يصل آجالها إلى 3 سنوات بعائد سنوي ثابت يصرف للأفراد والعملاء من الشركات.


وحدد البنك سعر الشهادة بنحو 5 آلاف وحدة من أي من العملات الثلاثة، مؤكدا أن ذلك يؤدي إلى تساوي العائد المطروح في الشهادة مع الشهادات الدولارية في نفس المادة.

وقال الدكتور مصطفى بدرة الخبير المصرفي إن توجه البنك التجاري الدولي نحو العملات العربية سيؤدي لجذب شرائح جديدة من المصريين العاملين بالخارج خاصة في الدول العربية للاستثمار في مصر.


وأضاف لـ"العين الإخبارية" أن البنك التجاري ينفرد بطرح هذه الشهادات في مصر متوقعا توجه عدد من البنوك لطرح شهادات ادخارية بالعملات العربية الفترة المقبلة لاستهداف تدفق السيولة بالعملات العربية للسوق المصرية. 


ويبلغ عدد المصريين العاملين في الخارج 12 مليون مصري يعمل منهم 2.5 مليون مصري في السعودية.


وأضاف أن إجمالي الثلاث دول الخليجية بها مايقرب من 4 ملايين مصري من العاملين بالخارج وبالتالي استهداف هذه الشريحة العريضة سيؤدي لتدفق مزيد من النقد الأجنبي في السوق المصري.


تعليقات

التنقل السريع